بعد حوالي سنة من الاعتقال.. ألمانيا تصدر حكمها ضد مغربية

6C662807-D0F6-4DB7-A7AA-2751777BF5D9_w800_h450

قضت ألمانيا، اليوم الخميس، بسجن متهمة مغربية تحمل الجنسية الألمانية، ستة سنوات، في قضية طعن شرطي في عنقه بهانوفر، شمال ألمانيا. وتعود تفاصيل الاعتداء إلى فبراير الماضي، حيث اعترفت”صوفيا.ص”، أنها قامت بجريمتها بأمر من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”. وتم متابعة الضحية بتهمة محاولة القتل. من جهته، قال رئيس جهاز المخابرات الألماني، هانز ماسن، اليوم الخميس، […]

Continue reading


سروال ضد التحرش الجنسي في ألمانيا.. قفل ونظام إنذار مبكر

Tunisian women wear skirts during a demonstration titled the "international day of the mini skirt" which aims to be a show of solidarity with Algerian women and of defiance against the extremists on June 6, 2015 on Habib Bourguiba Avenue in Tunis. AFP PHOTO / FETHI BELAID        (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

ابتكر مخترع ألماني سروالا لمواجهة التحرش الجنسي في بلده، وكان إقبال الألمان على السروال واسعا، إذ نفذ كليا من الأسواق مباشرة بعد بدء تسويقه. السروال الأول من نوعه على مستوى العالم، مزود بقفل ونظام تحذير يشتغل اوتوماتيكيا إذا تعرضت المرأة إلى محاولة اغتصاب. ويتيح القفل الموجود في أعلى السروال القصير منع انتزاعه، وإذا حاول المغتصب […]

Continue reading


تقرير: ارتفاع حالات “لم الشمل” بشكل كبير في ألمانيا

132813c1f4cf2aa833a23a1e04473e94

ارتفعت أعداد الذين وصلوا إلى ألمانيا عبر إجراءات “لم الشمل” في عام 2016 وزادت بنسبة 50 بالمائة عن الحالات في العام الذي سبقه، لكن هذه الزيادة كانت مخالفة للتوقعات التي قدرت أن تكون الأعداد أكبر بكثير من ذلك. ذكرت تقارير إعلامية أن عدد الأشخاص الذين وصول إلى ألمانيا في العام الماضي عبر إجراءات “لم الشمل” […]

Continue reading


مشكلة واجهت السوريين المهاجرين لأوروبا ظاهرة عدم تواجد الشطاف في حمامات بعض الدول الأوروبية فما السر وراء هذا ؟؟

فققققققققققققققققققققق

كثيرون من المهاجرين السوريين وصلوا إلى أوروبا وهم لا يعرفون أي شيء عن طبيعة الحياة الأوروبية وتفاصيلها، وكانت المفاجأة الأولى هي عدم وجود شطاف مائي في الحمامات أو المراحيض، خاصة أن الشعب السوري يعتبر من الشعوب السباقة إلى النظافة الشخصية واستخدام الماء في الاغتسال والتنظيف الجسدي، وذلك منذ آلاف السنوات وقبل وجود التاريخ الجلي. فلماذا […]

Continue reading


لاجئة لبنانية في ألمانيا للبيع على الإنترنت بـ42 ألف يورو

77777788899999999999999999999999

تحقق الشرطة الألمانية في واقعة عرض طفلة لاجئة لبنانية في ألمانيا عمرها 8 أعوام للبيع، مقابل 42 ألف يورو. جاء ذلك بعدما ظهر إعلان لبيع فتاة صغيرة تبلغ من العمر 8 أعوام على موقع إلكتروني، الأمر الذي دفع الشرطة الألمانية في مدينة لوهنه في ولاية شمال الراين فيستفاليا، للتحقيق في قضية “الإتجار بالبشر”، وفقا لصحيفة […]

Continue reading


أرقام مشرفة للسوريين من ألمانيا!

صورة تعبيرية

قالت صحيفة “دي فيلت Die Welt” الألمانية إن السوريين هم أكثر اللاجئين، الذين يحاولون تعديل شهاداتهم ونيل الاعتراف الرسمي بها في ألمانيا.   جاء ذلك في تقرير أعدته الصحيفة وقالت فيه إن المزيد من اللاجئين يسعون لتعديل شهاداتهم في ألمانيا. يزداد يوما بعد يوم عدد اللاجئين الذين يحاولون الحصول على اعتراف رسمي من قبل السلطات […]

Continue reading


طفلة لاجئة تُعرض “للبيع” على الإنترنت في ألمانيا

Refugees and migrants arrive onboard the Tera Jet passenger ship at the port of Piraeus, near Athens, Greece September 6, 2015. Greece is struggling to cope with the hundreds of migrants and refugees from the war in Syria making the short crossing every day from Turkey to Greece's eastern islands, including Kos, Lesbos, Samos and Agathonisi. REUTERS/Alkis Konstantinidis

طفلة لاجئة لبنانية في ألمانيا عمرها ثمانية أعوام تُعرض للبيع مقابل 42 ألف يورو. الشرطة ودائرة “رعاية بالشباب” تحققان في القضية، فيما يعتقد المحققون أن الطفلة نفسها قامت بوضع الإعلان. بدأت الشرطة الألمانية في مدينة لوهنه في ولاية شمال الراين فيستفاليا التحقيق في قضية “الاتجار بالبشر”، بعد ظهور إعلان لبيع فتاة صغيرة تبلغ من العمر ثمانية […]

Continue reading


المزيد من اللاجئين يسعون لتعديل شهاداتهم في ألمانيا

Refugees and migrants arrive onboard the Tera Jet passenger ship at the port of Piraeus, near Athens, Greece September 6, 2015. Greece is struggling to cope with the hundreds of migrants and refugees from the war in Syria making the short crossing every day from Turkey to Greece's eastern islands, including Kos, Lesbos, Samos and Agathonisi. REUTERS/Alkis Konstantinidis

ذكرت مصادر إعلامية أن أعداد اللاجئين الذين يحاولون تعديل شهاداتهم ومؤهلاتهم العلمية والمهنية في ألمانيا ارتفع بشكل حاد. وتشير هذه المصادر إلى أن معظم هؤلاء لاجئون سوريون. يزداد يوما بعد يوم عدد اللاجئين الذين يحاولون الحصول على اعتراف رسمي من قبل السلطات المعنية في ألمانيا بمؤهلاتهم العلمية والمهنية التي حصلوا عليها في بلدانهم الأصلية. هذا […]

Continue reading


قصص نجاح خمس نساء في ألمانيا

sydt

دينيز تورسين – صحيفة هندلسبلات الألمانية – ترجمة وتحرير ترك برس بعد أكثر من عام على استضافة ألمانيا لأكثر من مليون لاجئ من سوريا والعراق وغيرهما من دول العالم التي مزقتها الحروب أو ضربها الفقر، يحتدم الجدل حول قدرة أكبر اقتصاد في أوربا على دمج اللاجئين داخل المنظومة الصارمة للاقتصاد الألماني. ومع تزايد الشكوك حول […]

Continue reading


صعوبات تحقيق أحلام اللاجئ السوري في ألمانيا

تحقق_حلمك

بعد وصولي الى المانيا بعام، تذكرت المثل القائل” الصحة تاج على رؤوس الاصحاء… لا يراه الا المرضى” صدقني أيها السوري قبل هذه الحرب اللعينة التي تعيشها بلادك يمكن أن تكون أحلى وأنقى من أوروبا ، وهناك من يقول إن سورية حتى وهي تعيش الحرب أجمل وأنقى من أوروبا .. نعم هناك صعوبات لابد أن يفاجأ […]

Continue reading