هل تريد التعرف على البرلمان الألماني في خريف 2016 ؟

Related Post

Blick in den Plenarsaal., Kuppel, Rüssel, Trichter, Besuchertribünen, Bundestagsadler, Plenum Ordnungsnummer: 2691336 Ereignis: Plenarsitzung, Blick ins Plenum, Liegenschaften, Architektur Gebaeude: Reichstagsgebäude, Plenarsaal Fotograf: Simone M. Neumann Bildnachweis: Deutscher Bundestag/Simone M. Neumann Nutzungsbedingungen: http://www.bundestag.de/wissen/archiv/sachgeb/bilda/bildnutz.html Es werden nur einfache Nutzungsrechte eingeräumt, die ein Recht zur Weitergabe der Nutzungsrechte an Dritte ausschließen

مرة أخرى يقدم البوندستاغ الألماني في 2016 منحة إلى الشباب العرب من خريجي الجامعات الناشطين سياسيا الذين لديهم اهتمام بالنظام البرلماني الألماني، والراغبين في أن ينشطوا في أوطانهم من أجل القيم الديمقراطية الأساسية. يمنح البوندستاج الألماني هؤلاء الشباب فرصة للتعرف على النظام البرلماني في ألمانيا وعمليات صنع القرار السياسية في الوبندستاج، وذلك في إطار برنامج مكثف مدته أربعة أسابيع.

البرنامج

يُقام البرنامج من الأول حتى الثلاثين من سبتمبر 2016. ويمثل الأسبوع التدريبي الذي يقضيه الحاصل على المنحة في مكتب أحد نواب البوندستاج الألماني محور هذا البرنامج. بالإضافة إلى ذلك هناك ندوات حول النظام البرلماني الألماني، ومحاضرات وورش عمل وسيمنارات حول تاريخ ألمانيا وثقافتها، وحرية الأديان (زيارة كنيسة ومعبد يهودي ومسجد)، وكذلك حول قضية الأقليات، ومقارنة بين الأنظمة، والتعامل مع الحقبة الديكتاتورية، وثقافة التذكر الألمانية (الديكتاتورية النازية وديكتاتورية الحزب الاشتراكي الموحد). كما تُنظم ورشة عمل حول موضوع إدارة المشروعات لمساعدة المشاركين في طرح أفكار مشروعات بهدف تشجيع الديمقراطية والمجتمع المدني في الدول التي جاءوا منها.

المنحة

يحصل المشاركات والمشاركون على منحة شهرية قدرها 500 يورو، يضاف إليها نفقات التأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث والتأمين ضد المسؤولية عن الحوادث. كما يتم توفير أماكن مجانية للإقامة في مجمعات سكنية (وحدات سكنية لشخصين). ويتم التعويض عن تكلفة السفر ذهابا وإيابا إلى ومن برلين.

شروط القبول

– أن يحمل المتقدم جنسية بلد عربي

– أن يقل عمره عن 35 عاماً عند بدء المنحة

– أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام دراسة جامعية

– أن يجيد اللغة الألمانية بطلاقة

– أن يكون لديه اهتمام بالشؤون السياسية والعلاقات بينها، وأن يكون لديه نشاط اجتماعي أو سياسي

آخر موعد لتقديم الطلبات: 31 يناير 2016

المرجو إرسال أوراق الترشح كاملة بالبريد الإليكتروني إلى السفارة الألمانية في القاهرة

 IPS@kair.diplo.de

على أن تكون على نسق المستندات المنقول PDF

يجب أن يُرسل الطلب باللغة الألمانية، مرفقاً به المستندات التالية بالماسح الضوئيScanner.

لمعرفة المزيد:http://www.bundestag.de/ips_arabisch