ميركل: “سنرفض أعداداً كبيرةً من طلبات اللجوء”

Related Post

1-714310

أعلنت المستشارة الألمانية (أنجيلا ميركل) أن بلادها “سترفض أعداداً كبيرةً من طلبات اللجوء”، لافتةً إلى أنه رغم ذلك “فلم تنجح ألمانيا في إعادة أصحاب الطلبات المرفوضة إلى مواطنهم مرة أخرى”.

وأكدت المستشارة في اجتماع لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي نقلته دويتشه فيله، أنها “تؤيد إصدار قوانين عاجلة، لدراسة سرعة ترحيل اللاجئين الذين تم رفضهم”، بعد ارتفاع المطالب بترحيل لاجئين يشتبه بتورطهم بأحداث تحرش وأعمال عنف جرت ليلة رأس السنة.

 وشهدت ليلة رأس السنة في مدينة كولونيا غرب ألمانيا، أعمال عنف وسرقة، وهجوم على عناصر في الشرطة، وتحرش بنساء كنّ في ساحة القطارات الرئيسية بالمدينة، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام الألمانية.

وكانت الشرطة الألمانية قد أعلنت أمس أنها “اعتقلت شابين (16 و 23) عثر لديهما على تسجيلات مصورة لاعتداءات جنسية حصلت ليلة رأس السنة بحق نساء في كولونيا”.

وقال متحدث باسم وزير الداخلية الألمانية في تصريح نقلته إذاعة صوت ألمانيا الناطقة بالعربية أمس، إن “31 مشتبهاً به، من بينهم 4 سوريين، و18 عربي، و5 إيرانيين، واثنين أجانب، وواحد ألماني، تم التعرف على أسمائهم”.

مشيراً إلى أن “18 من الـ 31 مشتبه بهم، هم طالبو لجوء،  ويشتبه بتورطهم في سرقات وأعمال عنف جسدي، ولكن ليس لهم علاقة بأي اعتداءات جنسية”.