ميركل تحصل على “جائزة الحريات الأربع” الدولية

Related Post

168328214896
وأفاد هان بولمان، رئيس مؤسسة روسفلت المانحة للجائزة، أن منح الجائزة للمستشارة الألمانية سيكون “تكريما لها على قيادتها الأخلاقية في ألمانيا وأوروبا في شؤون كثيرة من بينها قضية اللاجئين“.
وأشار بولمان اليوم الأربعاء بمدينة ميدلبورج الهولندية إلى أن ميركل ستتسلم الجائزة في الحادي والعشرين من نيسان/أبريل المقبل.
وتمنح “جائزة الحريات الأربع” سنويا لشخص أو منظمة تكرس جهودها من الأجل الحريات الأربع حسب صياغة الرئيس الأمريكي فرانكلين د. روسفلت في السادس من كانون ثان/يناير 1941 وهي: حرية الرأي وحرية الدين وكذلك الحرية في عدم المعاناة والحرية في عدم الخوف.
وأشادت لجنة التحكيم بالـ “القيادة الأخلاقية الكبيرة” في ألمانيا “إزاء ظهور حركة بيجيدا المناهضة للإسلام في ألمانيا” وقالت إن ميركل لعبت دورا حاسما في أوروبا للسيطرة على الأزمة المالية.
ومن بين الحاصلين على الجائزة في الماضي الرئيسان الأمريكيان الأسبقان جون اف كيندي و جيمي كارتر وكذلك رئيس جنوب أفريقيا السابق نلسون مانديلا.
ويتم منح الجائزة بشكل متناوب بين مدينتي نيويورك و ميدلبورج الهولندية وهي المدينة التي ينحدر منها أجداد الرئيس الأمريكي الأسبق روسفلت.