مشهور بأنه أصغر مسجل خطر “ .. ألمانيا : تفاصيل ملف الشاب “ الفلسطيني – اللبناني “ الذي قتل بطلقات نارية في برلين

تناولت وسائل إعلام الألمانية، الملف الشخصي للشاب الفلسطيني اللبناني، نضال ربيع مشعل، الذي قتل مساء الأحد بطلقات نارية في العاصمة الألمانية برلين.

وقال موقع “دي فيلت” (العالم) الألماني إن مشعل (36 عاما) اكتسب شهرة سيئة في المانيا في سنة المراهقة، وعُرف كمسجل خطر المانيا، حيث قضى سنوات عديدة في السجن.

وكان مشعل قد قُتل بعد إطلاق مجهولين النار عليه بالقرب منميدان “بمبلهوفر” في حي نويكولن ببرلين.

ووفقًا لصحيفتي “بيلد و”تاجس شبيجل” الألمانيتين، فإن مشعل المولود في لبنان والمسجل لدى السلطات الألمانية كفلسطيني عديم الجنسية، معروف لدى الشرطة كعضو في عائلة عربية إجرامية، كما انه كان من أشهر أصحاب السوابق في العاصمة الألمانية.

وأشارت الصحف إلى أن نضال ارتكب جريمته الأولى في سن العاشرة لتتوالى جرائمه بعد ذلك في سن المراهقة، حيث أدين منذ سن الخامسة عشرة في عدة جرائم منها السطو والاعتداء والإكراه وتوجيه الإهانات لموظفين قضائيين وحيازة المخدرات، بالإضافة إلى مخالفات مرورية خطيرة.

ووفقًا للتقارير الصحفية الألمانية، فإننضال قضى 14 عاما من عمره في السجن وقدأطلق سراحه قبل الجريمة التي أودت بحياته ببعضة أشهر فقط.

وقالت “دي فيلت” إن جرائم مشعل المتكررة هي التي دفعت الإدعاء العام في برلين إلى إنشاء إدارة خاصمة للمجرمين متعددي الجرائم في عام 2003، وقد فشلت السلطات الألمانية بترحيله عام 2004 بعدما رفضت لبنان إصدار بطاقة شخصية له.

ولفتت الصحيفة إلى أن التحقيق في ملابسات قتل مشعل لا يزال مستمرًا، موضحة أنه حتى الآن لم تلقي الشرطة القبض على أيًا من المتورطين.

من جانبها، ذكرت صحيفة “برلينر كورير” الألمانية أنها حصلت على معلومات تفيد بأن شجارًا وقع بين مشعل ورجل أعمال مجهول أدى إلى تلقي الأول تهديدات طوال أسبوعين قبل الجرمية.

في المقابل، قالصديق مقرب للضحية في تصريح لصحيفة “النهار” اللبنانية، إن مشعل قُتل على أيدي أشخاص أتراكوأكراد سبق وحصل إشكال بينهم قبل أيام في إحدى حفلات الزفاف، مضيفًا: كانت الساعة نحو السادسة مساء حين غُدر نضال حيث يسكن بثلاث طلقات نارية في رأسه. خُطف منا بعدما كرس نفسه لحماية أهل المنطقة، إذ كانت لديه مجموعة من الشباب من أجل زرع الأمان”.

وأوضح أن مشعل لم يكن محبوبًا من قبل السلطات الألمانية كونه شابا سريع الغضب ويميل لأخذ حقه بيده.