The-Magnificent-Gates-and-Ramparts-Goslar

مدينة ألمانية تبحث عن لاجئين وتمنحهم بيوتاً للسكن

The-Magnificent-Gates-and-Ramparts-Goslar
انها مدينة “Goslar” التي تعد من اجمل المدن التاريخية في ألمانيا حيث صنفتها اليونيسكو ضمن مدن التراث العالمي لحفاضها على منازلها المصنوعة من الأخشاب المؤطرة، التي يعود تاريخها الى ما قبل القرن السادس عشر.

 
تعاني هذه المدينة الصغيرة التي تبعد 70 كيلومترا من مدينة “هانفور” من مرض ساكني غريب حيث يبلغ عدد سكانها 4 آلاف شخص فقط بعد ان تقل العدد من 10 آلاف قبل 10 سنوات من الآن وذلك بسبب هجرة الكثير من سكانها للعيش والعمل في المدن الكبرى حيث اغلقت معظم مدارسها حتى اصبحت بيوت المدينة من دون سكان.

 
وحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فهذه الاشكالية السكانية دفعت ب”جونك” وهو رئيس بلدية “Goslar” الى اقتراح حل يقضي بالبحث عن مهاجرين ولاجئين للسكن في هذه المدينة الهادئة مقابل بيوت للسكن تمنحها لهم بلدية المدينة كإغراء بالاضافة لامتيازات أخرى. لكن هذا الحل يصطدم ب”كوتا الاحتواء” وهو نظام خاص بتوطين المهاجرين حيث تلزم به الحكومة الألمانية المدن الكبرى باسكان العدد الأكبر من المهاجرين والعكس صحيح بالنسبة للمدن الصغرى.

 
جدير بالذكر أن آخر الاحصائيات تشير الى أن عدد المهاجرين واللاجئين في ألمانيا ارتفع الى 200 ألف في سنة 2014 رغم المظاهرات الاسبوعية لحركة “بيغيدا” المناهضة للإسلام والمهاجرين التي تعم معظم المدن الألمانية.

Share This: