كيربر أفضل شخصية رياضية في ألمانيا

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-14


حصدت الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الأولى عالميا ،جائزة أفضل شخصية رياضية في العام الجاري بألمانيا ،بعدما قدمت مستويات رائعة في عالم الكرة الصفراء وتصدرت ترتيب محترفات التنس حتى النهاية.


تربعت كيربر على عرش تصنيف لاعبات التنس المحترفات الصادر، حتى نهاية العام الحالي بعد تفوقها على العملاقة الأمريكية سيرينا ويليامز بالجزء الثاني من الموسم بالبطولات المتعددة واستغلالها تراجع سيرينا.

وأعتلت كيربر صدارة التصنيف في 12 سبتمبر الماضي لتقضي على هيمنة الأمريكية سيرينا ويليامز عليها على مدار 186 أسبوعا متتاليًا.

أستحقت كبربر صاحبة الـ28 عاماً الفوز بجائزة أفضل شخصية رياضية ألمانية في العام الجاري وذلك بعدما حصلت على 4664 صوتا من الصحفيين الرياضيين متفوقة على لورا دال ماير ( 1940 صوتاً ) وكريستينا فوجل ( 1845 صوتاً ) وسط سعادة كبيرة بعد حصدها تلك الجائزة الرائعة في الساعات القليلة الماضية في أجواء جماهيرية مثيرة للإعجاب.


وقالت كيربر عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر ) تعليقا على فوزها بجائزة أفضل شخصية رياضية ألمانية هذا العام : ” نهاية مثالية لسنة لا تصدق … شكرا! ” ، مرفقة صورة لها وهي تقبل الجائزة.

حصدت كيربر هذا العام لقب بطولتي أستراليا وأمريكا المفتوحة كما فازت بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية، وهي بطولات قادتها نحو الصعود لتصبح المصنفة الأولى عالميًا،وهي ثاني لاعبة ألمانية تعتلي صدارة التصنيف في تاريخه بعد شتيفي جراف التي اختتمت العام في الصدارة ثماني مرات بين عامي 1987 و1996.