ضمن فعالية أسبوع التنقل الأوروبي.. تخفيضات على تذاكر وسائل النقل العام بفنلندا

images

تشهد اليوم الخميس العاصمة هلسنكي ومدينتي إسبو وفانتا وضواحيهما تخفيضات مهمة في تذاكر وسائل النقل العام ضمن فعالية أسبوع التنقل الأوروبي، وذلك في إطار المحافظة على البيئة وتشجيع المواطنين على استعمال النقل العمومي،

ونظمت سلطة النقل والمواصلات في فنلندا فعالية أسبوع التنقل الأوروبي، والتي يتخللها خصم على تذاكر وسائل النقل.

إذ يمكنك السفر في وسائل النقل العام في العاصمة هلسنكي بأسعار مخفضة، إضافة إلى منطقة واحد واتنين وثلاثة ذوات وسائل النقل المستخدم فيها التذاكر الفردية، حيث تصل قيمة تكلفة التذكرة 1 و2 و3 € على التوالي (ثمن التذكرة يشمل الأطفال والمجموعات، ولكن بخصم يزيد 50 سنتا، 1 و1،5 € على التوالي).

يشار إلى أن التذاكر صالحة كالمعتاد (60-100 دقيقة) وتسمح للركاب بالتنقل من سيارة إلى أخرى كالمعتاد، ويمكن شراؤها من السائقين، بالإضافة إلى كابينات سلطة النقل الموجودة في معظم حافلات خط U لكيرافا، كريكونومي وسيبو، ولا يمكنك الحصول على الخصم إلا من خلال شراء تذكرة قيمة مع بطاقة السفر الخاصة بالسلطة.

وستكون أسعار التخفيضات سارية المفعول في 22 أيلول من 4:30 حتى نهاية الخدمة في 2:00 من صباح اليوم التالي.

وبالإضافة إلى التخفيضات في أسعار التذاكر، هناك وجبة إفطار لراكبي الدراجات في نفس اليوم، إذ سوف يتم تقديم وجبة الإفطار لراكبي الدراجات على طريق Helsinki Baana تحت جسر    Porkkalankat، وذلك من الساعة 7:00 حتي 09:00، وسوف يتم تقديم خدمات إزائية، وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم نصائح لراكبي الدراجات وسوف يتم صيانة الدراجات الصغيرة مثل التزييت سلاسل، وصيانة الإطارات.

جدير بالذكر أن أسبوع التنقل الأوروبي يشجع الناس على التفكير في خياراتهم التنقل اليومية وآثارها على البيئة والمجتمع. يحتفل بأسبوع التنقل 16-22 سبتمبر من كل عام. هذا العام هو موضوع التأثيرات الاقتصادية للنقل والتنقل.

المصدر: hsl.fi

Share This: