ستة آلاف لاجئ غادروا ألمانيا طوعياً هذا العام

0,,18694079_303,00

غادر نحو 6000 لاجئ غير نظامي ألمانيا طوعيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي عبر مطار فرانكفورت، بحسب الشرطة الألمانية، فيما بلغ مجموعهم العام الماضي 15 ألفا، وأغلبهم من ألبانيا والمنطقة الناطقة بالفارسية.

أفادت بيانات الشرطة الاتحادية في ألمانيا بأن 6000 لاجئ غير نظامي غادروا ألمانيا بشكل طوعي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 2016 عبر مطار فرانكفورت. وأوضحت الشرطة الألمانية أن مجموع اللاجئين الذين غادروا ألمانيا في العام الماضي 2015 عبر هذا المطار – الذي يعتبر أكبر المطارات الألمانية – عائدين إلى أوطانهم بلغ 15 ألف لاجئ.

من جانبه، قال أندرياس يونغ رئيس إدارة الشرطة الاتحادية لصحيفة “فرانكفورتر نويه برسه” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء (السادس من تموز/ يوليو 2016) إن الكثير من هؤلاء كانوا قد أصيبوا بخيبة أمل وأقروا بأن التوقعات التي راودتهم عن الحياة في ألمانيا لم تتحقق”.
وأشار يونغ إلى أن أغلب هؤلاء اللاجئين ينحدرون من ألبانيا والمنطقة الناطقة باللغة الفارسية، مضيفا أن شبكات التهريب كانت أوهمتهم بأن كل واحد منهم سيحصل في ألمانيا على منزل وسيارة و1000 يورو شهريا، “ثم سريعا ما يفيق ضحاياهم على الواقع”.