جنسيات من تم تفتيشهم ليلة رأس السنة في كولونيا الألمانية ليست من شمال إفريقيا فقط

Police  block a street in Alsdorf, near Aachen, western Germany, Tuesday, Nov. 17, 2015. German police have arrested three people in Alsdorf near Aachen in connection with the Paris attacks, the dpa news agency reported Tuesday.  (AP Photo/Hermann J. Knippertz)


كشفت شرطة مدينة كولونيا اليوم الجمعة ،أن غالبية من تم تفتيشهم والتحري عن هوياتهم في ليلة رأس السنة بالقرب من محطة القطارات الرئيسية في المدينة ليسوا من دول شمال إفريقيا كما تم تداوله في وسائل الإعلام، بل ينحدر أغلبيتهم من العراق وسوريا وأفغانستان، وجزء صغير من شمال إفريقيا.

وحسب ما أعلنت الشرطة فقد تم تفتيش ما يقارب من ألفي شخص  ينحدرون حسب هيئتهم من شمال إفريقيا والبلدان العربية، ووفق موقع دويتشه فيله فقد ضمت عينة من 425 شخصاً تم تفتيشهم 99 شخصا من العراق و94 من سوريا و48 من أفغانستان و17 من المغرب و13 من الجزائر.

قال رئيس شرطة كولونيا يورغن ماتيس إنه لا دليل حتى الآن أن من تم تفتيشهم كانوا موجودين في ليلة التحرش الجنسي العام الفائت

و لم يتم الإبلاغ سوى عن عدد قليل من الجرائم  ليلة رأس السنة للعام الجديد حيث نشرت الشرطة الألمانية 1700 فرد من قواتها في المدينة لتأمين الاحتفالات 

يذكر أن جرائم اعتداءات وتحرش جنسي وسرقات وقعت في محطة القطار الرئيسية بكولونيا ليلة رأس السنة للعام المنصرم 2016، وكان أغلب المشتبه بهم  ينحدرون من شمال إفريقيا.