تقرير: حزب «البديل من أجل ألمانيا» يخطط لإنشاء غرفة أخبار


يخطط حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي لإطلاق حملة إعلامية الربيع المقبل للتواصل بشكل مباشر مع المواطنين عبر إنشاء غرفة أخبار خاصة بالحزب.

ذكرت مجلة “فوكوس” الألمانية في عددها المقرر صدوره غدا السبت أن رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب “البديل من أجل ألمانيا”، أليس فايدل، وصفت خطط إنشاء غرفة أخبار خاصة بالحزب بأنها “نقطة تحول مبتكرة في ألمانيا”.

ونقلت المجلة عن فايدل قولها إن سبب هذه الحملة الإعلامية، المقرر البدء بها في أبريل المقبل، هي العلاقة الحالية للحزب مع وسائل الإعلام، وأضافت: “طالما أن الكثير من وسائل الإعلام تتجاهل الحزب أو تتعمد تشويه صورته بأخبار كاذبة، فإنه لا يوجد سبيل آخر غير ذلك”.

وعلمت المجلة استنادا إلى مصادر في الكتلة البرلمانية للحزب أنه من المقرر تعيين نحو 20 موظفا جديدا مختصا بشئون التواصل، وذلك بجانب المركز الصحفي الحالي للحزب. وأوضحت المصادر أن أسلوب العمل في “غرفة الأخبار” سيكون مشابها لإدارات تحرير الصحف، مشيرة إلى أن أساس العمل في “غرفة الأخبار” سيكون نشر رسائل للحزب عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وبحسب التقرير، فإن العاملين في “غرفة الأخبار” سيعملون في ورديات على مدار اليوم، كما سيتولى ثلاثة منهم مسئولية البحث والتركيز على الموضوعات “التي يتم التكتم عليها وتجميلها صحفيا قبل خروجها للرأي العام”، بحسب تصريحات فايدل. وأضاف التقرير أنه من المخطط أيضا إنشاء ستوديو تليفزيوني خاص بالحزب في مقر الحزب ببرلين كجزء من الحملة الإعلامية.

ع.ج/ و. ب (د ب أ)