تركيا تنهي بناء الجزء الأكبر من الجدار العازل على حدودها مع سوريا

azel-1200x545_c

أعلنت السلطات التركية اليوم عن إنتهائها من بناء الجزء الأكبر من الجدار الإسمني العازل على حدودها مع سوريا من جهة إقليم هاطاي التركي، لمنع حالات التهريب والعبور غير الشرعي.

فقد أفادت وكالة الأناضول بأن قوات حرس الحدود التركية، قامت بإجراء دوريات مكثفة على مدار اليوم، في مناطق “ييلاداغ”، و”ريحانية”، و”ألتن أوزو”، فيما تستمر أعمال بناء جدار على طول الحدود مع سوريا في تلك المناطق، وذلك ضمن إطار التدابير الأمنية المُتخذة في هذا الصدد.

وأنهت السلطات التركية، بناء جدار بطول 11.5 كيلو متر، في منطقة الريحانية، ممتدة من بلدة “بوكولماز”، إلى بلدة “بيش أصلان”، مرورًا ببلدة “كوشاكليك”.

ويبلغ عرض الجدار مترين، وارتفاعه 3 أمتار، فيما يزن اللوح الأسمنتي الواحد المستخدمة في بناء السور، 7 أطنان.

وفي منطقة يايلاداغ، المحاذية لمحافظتي اللاذقية، وإدلب السوريتين، أنهت السلطات التركية، عمليات حفر خندق بطول 5 كيلو مترات، وعمق 2.5 متر، فيما يستمر العمل لبناء جدار يبلغ طوله 9 كيلو مترات.

يذكر بأن السلطات التركية تتخذ إجراءات حازمة للحيلولة دون العبور غير الشرعي بعد الفلتان الأمني الذي شهدته حدودها، من خلال تسيير دوريات منظمة بشكل مستمر، وإتخاذ خطوة جديدة في بناء جدار إسمنتي عازل يبلغ طوله 80 كيلو متر بين هاطاي والحدود السورية.