اليونان تطلب من اللاجئين تسجيل اسم الدولة الأوروبية التي سيواصلون السفر نحوها

Related Post

6a00d8341c630a53ef0163039d931c970d_800x470

وكالات: أعلن مسؤول من الشرطة اليونانية اليوم الخميس أن المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى اليونان يجب أن يعلنوا وجهتهم النهائية من أجل أن يواصلوا السفر داخل الاتحاد الأوروبي وذلك في أعقاب خطوات اتخذتها دول مجاورة لمنع دخول المهاجرين.

وقالت صربيا يوم أمس الأربعاء إنها ستمنع دخول المهاجرين إلى أراضيها باستثناء من يريدون مواصلة السفر لطلب اللجوء في النمسا أو ألمانيا.

وقال المسؤول اليوناني لوكالة الأنباء رويترز دون أن يكشف عن سبب القرار “اعتباراً من اليوم ستسجل الوجهة النهائية التي يذكرها المهاجر في الوثائق الرسمية.”

ولم يتضح ما إذا كان اللاجئون سيمنعون من مواصلة السفر استناداً إلى وجهتهم النهائية، لكن مسؤولين بوكالة للاجئين توقعوا أن يذكر أغلب المهاجرين النمسا أو ألمانيا.

وواجهت اليونان وهي بوابة رئيسية إلى أوروبا للمهاجرين عبر بحر إيجة انتقادات من حكومات دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي تقول إنها لم تبذل ما فيه الكفاية من أجل التحكم في تدفق مئات الألوف من المهاجرين القادمين من تركيا إلى شواطئها.

وقررت النمسا يوم أمس الأربعاء وضع حد أقصى للمسموح لهم بطلب اللجوء هذا العام عند مستوى أقل من نصف عدد طالبي اللجوء في العام الماضي، وقالت إنها ستمنع جميع المهاجرين الراغبين في المرور عبر جارتها الشمالية ألمانيا إلى دول أوروبية أخرى.