الولايات المتحدة توطّن 7 الاف لاجئ سوري وتجدد الاقامات لـ8 الاف

image_100210_ar-620x330

وكالات وطّنت الولايات المتحدة 7 آلاف لاجئ سوري حتى الآن وسيصل العدد إلى 10 آلاف لاجئ سوري في أول تشرين الاول/ اكتوبر المقبل “كما وعد الرئيس أوباما” على حد تعبير وزير الامن الداخلي الأمريكي جيه جونسون.

وقال الوزيران موظفين من وزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية الأمريكية ذهبوا إلى تركيا والأردن لإجراء مقابلات مع اللاجئين السوريين قبل قبولهم في أمريكا لتسريع العملية.

وأثنى جونسون على استقبال السوريين الأمريكيين للاجئين السوريين ومساعدتهم في ايجاد فرص العمل في أمريكا. ورفض ما يقال عن الخوف من اللاجئين السوريين وانه يجري التحقق منهم لفترة أشهر.

وحول تجديد الإقامات المؤقتة لأكثر من 8 آلاف سوري مقيمين في أمريكا بتأشيرات زيارة أشار جونسون إلى انه جرى التجديد والتمديد لإقاماتهم المؤقتة لـ18 شهراً بسبب الوضع السيئ في سوريا، وقد بدأ هذا البرنامج منذ 2012.

واضاف انه يلتقي مع الجاليات المسلمة في أمريكا باستمرار ويحثها على إخبار الأجهزة الأمنية على اي فرد مسلم تحول إلى التطرف ويتصرف تصرفات مثيرة.

وقال جونسون انه يجري ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم في أمريكا الوسطى بأكثر من 15 إلى 18 طائرة اسبوعياً. بحسب القدس العربي. الى ذلك أكد الوزير ان عدد اللاجئين من كل أنحاء العالم الى الولايات المتحدة زاد بحو 85 ألف لاجئ لهذا العام.

Share This: