النساء يشغلن ثلث المناصب القيادية في ألمانيا



أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني أن نسبة النساء اللاتي يشغلن مناصب قيادية في بألمانيا بلغت العام الماضي 2ر29 في المائة.

وذكر المكتب اليوم الاثنين 24 شتنبر، أن نسبة النساء في المناصب القيادية تقل بذلك على نحو واضح عن نسبتهن في باقي القوة العاملة (5ر46 في المائة).

وأشار الى أن نسبة النساء تفوق الرجال في المناصب القيادية بمجال التربية والتعليم (6ر64 في المائة) والقطاع الصحي والاجتماعي (3ر61 في المائة)، مضيفا أن نسبة النساء في هذه القطاعات ترتفع عن باقي القوة العاملة بوجه عام.

وتنخفض بوضوح نسبة النساء في المناصب القيادية في قطاع البناء (11 في المائة) والصناعة (9ر16 في المائة)، وفق معطيات المكتب، ويندرج تحت المناصب القيادية العضوية في مجالس الإدارة والإدارات التنفيذية في الشركات، بالإضافة إلى المناصب القيادية في قطاع التجارة والإنتاج والخدمات.

وبحسب البيانات، شكلت العناصر القيادية نسبة 6ر4 في المائة من إجمالي القوة العاملة عام 2017، ووفقا للمصدر ذاته، فإن المشترك بين العناصر القيادية من الجنسين هو أنهما يعملان لفترات طويلة.

وأظهرت المعطيات أن 7ر10 في المائة من العاملين بدوام كامل في ألمانيا يعملون في المعتاد أكثر من 48 ساعة أسبوعيا، وتبلغ نسبة من يقومون بذلك بين الرجال 13 في المائة، بينما تبلغ بين النساء 3ر6 في المائة.

المصدر : ميدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)