السلطات الألمانية تحقق بتورط 3 أشخاص بحوادث التحرش و السرقة في كولونيا

Related Post

CologneSkylineAtNight

قالت السلطات الألمانية، اليوم الأربعاء، أنها تحقق بشأن تورط 3 أشخاص في سلسلة حوادث السرقة والتحرش التي حصلت ليلة عيد الميلاد في كولونيا، والتي أشعلت نقاشاً واسعاً حول اجراءات الأمن في ظل تدفق أكثر من مليون لاجىء إلى البلاد.

وقال رالف يغر، وزير داخلية ولاية شمال الراين فستفاليا، اليوم الأربعاء، إنه لا يريد الإدلاء بالمزيد من التفاصيل حول المشتبه بهم، لأنهم لم يعتقلوا بعد، مؤكداً أنه سيطلع الرأي العام على أبرز التطورات “لكن دولة القانون أحياناً تحتاج إلى الوقت أيضاً للوصول إلى نتائج”.

وأكد “يغر” في حديث لوسائل الإعلام، بحسب ما ترجم عكس السير، أن حوادث كهذه لا يجب أن تتكرر، ويجب أن تتفاعل معها الشرطة والسلطات وتحول دون حدوثها في المدن الكبيرة.

وشنت مجموعات قالت الشرطة إنها من دول شمال إفريقيا والمنطقة العربية سلسلة هجمات تحرش وسرقة داخل وحول محطة قطارات كولونيا ليلة رأس السنة، وسجلت حالات مشابهة في هامبورغ وشتوتغارت وفق تصريحات لمسؤولين ألمان.

وأوضحت الشرطة أن المجموعات كانت بين حوالي 1000 شخص أطلقوا الألعاب النارية على الجموع المحتفلة أمام محطة القطارات، وقال متحدث باسم شرطة كولونيا إن المحققين يعملون على تحليل مشاهد الفيديو المسجلة.

ووجه وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، أمس الثلاثاء، انتقادات لشرطة المدينة، مبدياً استغرابه من انتظار الشرطة لتسجيل شكاو من الضحايا للتفاعل مع هذا العدد الكبير من الجرائم التي كانت تحصل قرب محطة القطارات في كولونيا وداخلها.

وفي الوقت الذي أفصحت فيه الشرطة عن تفاصيل قليلة حول تحقيقاتها، تزايدت أعداد النساء اللواتي سجلن شكاو عن تعرضهن لاعتداءات جنسية إلى 100 حالة.

وفي هامبورغ قالت الشرطة إن عدد الشكاوي وصل إلى 53 بينها 39 حالة اعتداء جنسي، وقال مسؤولون ألمان إن المحققين ينظرون في إمكانية وجود رابط بين الجرائم التي حدثت في مدن مختلفة.

عكس السير