الحكومة النمساوية تصدر قانون اللجوء الأكثر صرامة في أوروبا

تنزيل (11)

المصدر ) صحف نمساوية ( 
صوتت الحكومة النمساوية يوم الثلاثاء 26.01.2016 على قانون لجوء جديد وصفه المراقبون بالأكثر شدة و صرامة على مستوى الإتحاد الأوروبي .
 و من أهم النقط التي تضمنها القانون الجديد هو منح كل طالبي اللجوء، الذين تمت الموافقة على طلبهم، إقامة مؤقتة صالحة لمدة ثلاث سنوات فقط.
و بعد انقضاء الثلاث سنوات سيتم مراجعة ملفات لجوءهم، و في حالة ما إذا تبين بأن الدول التي قدموا منها قد صارت دولا آمنة فسيتم إرجاعهم على الفور إلى بلدانهم.
و في حالة ما إذا تبين أن الحاصل على حق اللجوء قد تمكن خلال الثلاث سنوات الأولى من تعلم اللغة الألمانية بشكل كافي و الحصول على منصب عمل و المشاركة في دورات الإندماج فمن الممكن أن تمنحه مصلحة الهجرة و شؤون اللاجئين إقامة دائمة.  
تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات الجديدة ستشمل فقط الأشخاص الذين حصلوا على حق اللجوء انطلاقا من تاريخ 15 نونبر 2015 القانون الجديد يهدف أيضا إلى تشديد الإجراءات الخاصة بلم الشمل،
حيث سيتم تشديد شروط لم الشمل خصوصا بالنسبة للأشخاص الحاصلين على رخصة الإقامة المحددة في سنة، كما أنه لن يكون من حق اللاجئين الأفغان وضع طلب “لم الشمل” الا بعد مرور ثلاث سنوات من إقامتهم في النمسا بغض النظر عما اذا كانو قد حصلوا على رخصة إقامة محددة في سنة آو ثلاث سنوات.