إيران تخطط لاستهداف مؤيدين لإسرائيل في ألمانيا

d2e44c62358b2c0c270c5a7fd4309552


كشفت  صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن مخططات وكالة الاستخبارات الإيرانية بشأن اعتزامها شن هجمات إرهابية ضد المنظمات وممثلي ودبلوماسيين مؤيدين لإسرائيل في ألمانيا.

وأضافت الصحيفة، أنه وفقا لتقارير وسائل الاعلام الالمانية نقلتها عن المدعي العام الفيدرالي في البلاد، فإن السلطات في برلين تمكنت من القبض على “سيد مصطفى حسين”، وهو باكستاني يبلغ من العمر 31 عاما الذي كان يعمل في مركز الفضاء الألماني في بريمن، بتهمة التجسس  على أستاذ فرنسي-إسرائيلي في كلية الأعمال في باريس.

وذكرت إذاعة  ألمانيا الغربية (WDR) أن وكالة الاستخبارات الايرانية ترغب في تصفية الرئيس السابق لجمعية الصداقة الألمانية الإسرائيلية، “روبي رينولد” الذي خدم كنائب للحزب الديمقراطي الاجتماعي في البرلمان الألماني، وعمل بعد ذلك المفوض البرلماني للقوات المسلحة في البوندستاج.

ويعد استهداف إيران لسياسي ألماني هو أول حالة من عملية استخباراتية إيرانية تعمل لاغتيال ممثل الحكومة في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

والدافع وراء الهجوم هو رغبة إيران في الرد على الدعاة الإسرائيليين في أوروبا، في حال أن  شنت إسرائيل غارات جوية لضرب المنشآت النووية الايرانية.