ألمانيا: 900 ألف مشترك بالإنترنت يواجهون صعوبات والسبب هجمات إلكترونية على الأرجح

2015-6-6sh2


واجه 900 ألف مستخدم انترنت في ألمانيا صعوبات في الوصول إلى الشبكة بسبب ما يرجح أن يكون هجوما لقراصنة الكترونيين، وفق ما أعلنت شركة “دويتشه تيليكوم” للاتصالات الاثنين 28 تشرين الثاني ـ نوفمبر 2016.

وبدأت هذه الصعوبات في الاتصال بالإنترنت بعد ظهر الأحد، وطالت 900 ألف منزل من بين عشرين مليون مشترك مع الشركة الألمانية، وتواصلت صباح الاثنين.

وقال متحدث باسم “دويتشه تيليكوم” “نفترض أن هناك تدخلا خارجيا بالخوادم”. وأضاف “نواصل البحث لمعرفة أي الخوادم تحديدا تضررت”، مشيرا إلى أن الصورة لم تتضح بالكامل بعد.

وقالت الشركة إن متخصصين منها ومن شركات تصنيع الخوادم “عملوا طول الليل للتوصل إلى حل للمشكلة”، وطلبوا من المستخدمين فصل الانترنت عندهم ثم وصلها مجددا.

وأوضحت الشركة أن المنازل المتضررة من هذا العطل ليست متركزة في منطقة محددة أو في المدن الكبيرة.

وإذا كانت فرضية هجوم لقراصنة الكترونيين هي الأرجح، إلا أن مصدر هذا الهجوم لم يتضح بعد.

وكانت الاستخبارات الالمانية قد اتهمت في وقت سابق من هذه السنة أجهزة الاستخبارات الروسية بتنظيم هجمات إلكترونية بهدف التجسس والتخريب.

وقد استهدفت حسابات ومواقع تابعة للبرلمان ولأحزاب سياسية المانية. وكانت المستشارة أنجيلا ميركل حذرت في تشرين الثاني ـ نوفمبر 2016، من أن روسيا قد تحاول عبر هجمات من هذا النوع أن تؤثر على نتائج الانتخابات التشريعية المقررة في عام 2017.