ألمانيا: دعوات بتخصيص مليوني سكن شاغر للاجئين

Related Post

560-(4)

مسؤول ألماني يدعو لاستغلال مليوني سكن شاغر في ألمانيا لصالح اللاجئين وذلك بهدف تخفيف الضغط عن المدن الكبيرة، فيما حذر مسؤولون آخرون من حدوث منافسة بين اللاجئين والألمان في سوق السكن قد تهدد السلم الاجتماعي.

أكدت مصادر رسمية بألمانيا أن ألمانيا بها نحو مليوني وحدة سكنية شاغرة. وقال مدير المعهد الاتحاد الألماني لأبحاث البناء والمدن والمساحة، هارالد هيرمان، اليوم الثلاثاء (16 فبراير/شباط 2016) في برلين إن معظم هذه المساكن الشاغرة موجودة في أماكن ريفية وإن أكثر من 600 ألف وحدة منها جاهزة للتسكين فورا.

وطالب هيرمان السلطات الألمانية بإلزام اللاجئين المعترف بهم من قبل الدولة بالعيش في أماكن محددة لشغل هذه المساكن ولتخفيف الضغط عن المناطق السكنية المكتظة في المدن، مضيفا أن هناك الكثير من المناطق بولايات مثل شمال الراين فيستفاليا و سكسونيا و ميكلنبورغ فوربومرن بها مساكن شاغرة وفرص عمل.

من جانبه، حذر وكيل وزارة الإسكان غونتر أدلر من حدوث منافسة بين اللاجئين وغيرهم من الباحثين عن شقق على المساكن الشاغرة. وقال خلال مؤتمر في معرض باوتك لتقنيات البناء اليوم في برلين إن مثل هذه المنافسة ستكون بمثابة “مادة متفجرة بالنسبة للسلم الاجتماعي في بلدنا” وسيصب في مصلحة المتطرفين اليمينيين.

DW